عملية حماية الشراء من PayPal


للاعتراض على الرسوم ، يجب أن يكون لديك حساب PayPal موجود في وضع جيد. أيضًا ، يجب أن يكون قد تم دفع ثمن الشراء المعني من خلال هذا الحساب. كل من هذه القواعد منطقية تماما.

إذن ما نوع المعاملة المؤهلة؟ هناك حالتان فقط قد تكون مؤهلة:

  • لم يتم استلام المنتج : لم تستلم المنتج من البائع.
  • ليس كما هو موصوف بشكل ملحوظ: لقد تلقيت المنتج ، لكنه اختلف عما طلبته.

إذا كانت لديك معاملة مؤهلة ، فستحتاج إلى تقديم مطالبة عبر مركز حل PayPal في غضون 180 يومًا تقويميًا من إجراء الدفع.

أنت مطالب بالاتصال بالبائع ومحاولة حل النزاع مباشرةً قبل إشراك PayPal. يمكنك القيام بذلك من خلال مركز القرار ؛ ما عليك سوى تسجيل الدخول وتحديد موقع المعاملة المعنية واختيار "الاتصال بالبائع".

إذا لم تتمكن أنت والبائع من التوصل إلى اتفاق ، فلديك خيار تصعيد النزاع إلى مطالبة. يجب أن يتم ذلك في غضون 20 يومًا من تقديمه ، أو سيقوم PayPal بإغلاق النزاع تلقائيًا.

بمجرد تصعيد القضية ، قد يُطلب منك تقديم دليل ، وهو ما يجب عليك القيام به بالسرعة المطلوبة. قد يُطلب منك أيضًا إعادة العنصر المتنازع عليه إلى البائع.

فهم معلمات مطالبة حماية الشراء من PayPal

كما ذكرنا ، هناك سيناريوهان فقط حيث تلعب حماية المشتريات للمشترين.

إذا لم يتم تسليم البضائع التي اشتريتها مطلقًا ، فعادة ما يذهب PayPal إلى البائع لإثبات التسليم. إذا كان البائع قادرًا على تقديم دليل مقنع ، مثل التوقيع عند التسليم ، فربما لم يحالفك الحظ.

يمكن أن تكون الحالات "ليست كما هو موضح" أكثر تعقيدًا بعض الشيء. إما أنك تقول إن ما تلقيته كان معيبًا أو تالفًا أو مزورًا ، أو أنك لم تحصل على كل ما طلبته. يمكن أن ينطبق هذا أيضًا على بعض العناصر غير الملموسة ، مثل ملف رقمي لا يمكنك تنزيله.

في هذه الحالات ، قد يطلب منك PayPal إثبات قضيتك. قد تحتاج المطالبة بالتعويض عن عنصر تالف ، على سبيل المثال ، إلى صور الحزمة الأصلية التالفة. قد تتطلب حالة السلعة المقلدة وثائق من محترف معتمد ، تثبت أن العنصر مزيف. اعتمادًا على تكلفة العنصر الأصلي ، قد لا تستحق بعض الحالات وقت ومتاعب الجدل.

ما الذي لا تغطيه حماية المشتريات من PayPal؟

حتى إذا كانت المعاملة تناسب جميع متطلبات الأهلية الأخرى ، فقد لا تكون مشمولة بحماية PayPal للمشتريات. هناك عدد من فئات المنتجات وأنواع الشراء المستبعدة ، بما في ذلك:

  • العقارات
  • المركبات الآلية
  • البضائع حسب الطلب
  • الآلات الصناعية
  • البطاقات المدفوعة مسبقًا (بطاقات الهاتف وبطاقات الهدايا وما إلى ذلك)
  • العناصر التي تنتهك سياسات PayPal
  • المشتريات الحالية بالبطاقة
  • إرسال الأموال إلى الأصدقاء أو العائلة
  • يتم رفع النزاعات بعد الإطار الزمني المخصص
  • العناصر التي وصفها البائع بدقة
  • العناصر التي يمكن للبائع إثبات تسليمها
  • الخدمات التي يمكن للبائع إثبات استخدامها
  • التبرعات (بما في ذلك التمويل الجماعي)

ماذا لو لم يتم تغطية مطالبتي بواسطة حماية المشتريات من PayPal؟

حسنًا ، لديك خياران.

أولاً ، إذا قررت PayPal لصالح البائع ، فقد تتمكن من استئناف القرار من خلال تقديم أدلة جديدة أو إضافية. ما إذا كان يمكنك القيام بذلك أم لا يعود إلى PayPal. وحتى إذا قبلوا أدلة إضافية ، فلا يزال بإمكانهم رفض استئنافك بعد النظر فيه.

إذا لم يفلح ذلك ، فيمكنك التفكير في تقديم طلب لرد المبالغ المدفوعة.

تقدم جميع شبكات البطاقات الرئيسية للمستهلكين خيار إعادة المبالغ المدفوعة. يتيح ذلك لحاملي البطاقات الاعتراض على الرسوم التي يشعرون أنها غير صالحة أو غير عادلة. بالنسبة للجزء الأكبر ، يمكن تقديم طلبات رد المبالغ المدفوعة لأي سبب من الأسباب التي يسمح بها PayPal ، بالإضافة إلى بعض الأسباب الأخرى.

تتشابه خطوات تقديم طلب استرداد بطاقة الائتمان إلى حد كبير مع تقديم مطالبة إلى PayPal. ستحتاج إلى محاولة حل المشكلة مباشرة قبل التسجيل. يجب عليك تقديم أدلة ، وستكون تحت قيود زمنية مماثلة. ومثل نزاع PayPal ،

إنشاء حساب باي بال سيساعدك في سدّاد مدفوعاتك نظير السلع والخدمات دون مشاركة معلوماتك المالية مع البائع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تخفي السلبيات على موقع الزفاف بمساعدة الديكور؟

كيفية تغيير سمات Gmail